عالم الإبداع لتحقيق أحلام البنات
أهلا وسهلا بعزيزنا الزائر، نبارك لك رمضان أولا ، كل عام وأنت بخير.اسمح لنا أن نرحب بانضماماك لأسرتنا و هذا سيسعدنا كثيرا ، فإن لم تقبل بإسداء هذا المعروف إلينا بالتسجيل في موقعنا فعلى الأقل بادر و اكسب الأجر، بمراسلتنا و إبداء رأيك،اقتراحاتك و انتقاداتك لموقعنا وذلك بالضغط على زر اتصل بنا أسفل الموقع.

عالم الإبداع لتحقيق أحلام البنات


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

منتداكم الأحلى محضر لكم أحلى مفاجآت راح تشوفوها قريبا وتعجبكم بس بشرط تكونوا عضوات نشيطات.


شاطر | 
 

 علاقة الأم بالرضيع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar


مُساهمةموضوع: علاقة الأم بالرضيع   الثلاثاء يوليو 09, 2013 5:11 am

أكدت اختصاصية طب الأسرة في محافظة الطائف الدكتورة سحر إسماعيل على أهمية لغة العيون بين الأم وطفلها أثناء الرضاعة الطبيعية. جاء ذلك في أثناء حديثها في اللقاء الذي عقده مكتب التوعية الصحية النسائي بالشؤون الصحية في محافظة الطائف بإحدى مدارس الطالبات للمرحلة الثانوية الأسبوع المنصرم والذي يستهدف تثقيف السيدات وطالبات المدارس بالقضايا الصحية.

وذكرت الدكتورة سحر أن الابتسامة لها دور فاعل على الطفل في أثناء الرضاعة الطبيعية، لأنها تجعل العلاقة بين الأم وطفلها علاقة حميمية وقوية. وحذرت الدكتورة من أن ترضع الأم طفلها وهي في حالات من الضيق أو التوتر أو العصبية لأثر ذلك على الطفل. وقد بينت سحر أن الرضاعة الطبيعية لها أثر في حماية الأم من الحمل السريع بعد الولادة ولها أهمية كبرى بالنسبة للأم وتساعد على عودة الرحم لوضعه الطبيعي.

وحددت سحر أن مدة الرضاعة الطبيعة من 10إلى 20 دقيقة يأخذ فيها الطفل كفايته من الحليب والشبع وحذرت من الرضاعة أثناء النوم لأن ذلك قد يجعل الأم تتسبب في وفاة طفلها دون أن تتعمد وذلك يقع بكتم أنفاس الطفل في أثناء الرضاعة. وقدمت سحر طرق المحافظة على الثدي وقدمت بعض النصائح لجمال الثدي والتي تعتمد على الرضاعة الطبيعية بشكل عام.
وأشارت إلى أن الأمهات السعوديات أكثر استهلاكاً للرضاعة الصناعية بخلاف الدول الأخرى.

وذكرت أن بعض الدول تمنح الأم ساعتين من وقت العمل للرضاعة بينما دول أخرى تمنح الأم 3أشهر إجازة للرضاعة براتب كامل، وأشارت إلى أن حليب الأم يختلف في مكوناته من فترة لأخرى وقد منحه الله خاصية التجدد لكي يناسب مراحل نمو الطفل.

من جهتها شاركت مشرفة التوعية الصحية بالمكتب سلمى حدايدي في اللقاء بالحديث عن الحليب الطبيعي وأهمية الرضاعة الطبيعية كأهم مرحلة من مراحل نمو الطفل وذكرت أن حليب الأم يحتوي على الفيتامينات والمواد اللازمة لنمو الطفل وأوضحت كذلك العلاقة بين الحميمية التي تنشأ بين الطفل ووالدته أثناء الرضاعة ، كما تناولت مخاطر الرضاعة الصناعية. وأشارت إلى أن العلاقة بين الطفل الذي يعتمد على الرضاعة الصناعية والأم تكون علاقة مشوشة واستعرضت بعض مخاطرها كأن يكون الطفل عرضة للسمنة ويتعرض لسوء التغذية وتدني نسبة الذكاء والتعرض لأمراض الحساسية المختلفة

_________________
و السلام [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibda3banat.forummaroc.net
 
علاقة الأم بالرضيع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم الإبداع لتحقيق أحلام البنات :: عالم الطفولة والأمومة :: عالم الطفولة والأمومة-
انتقل الى: